كيفية إزالة الشبورة أو الضباب من على زجاج السيارة

Your Ads Here

كيفية إزالة الشبورة أو الضباب من على زجاج السيارة

يعتبر تشكل الشبورة أو  الضباب من اكثر الامور خطورة على طرقات وخاصة عندما يكون كثيفاً جداً.  فماهي افضل الطرق لقيادة آمنة أثناء تشكل الضباب...

مفتاح تشغيل إزالة الشبورة أو الضباب الزجاج الامامى و الخلفي


- القيادة أثناء تشكل الشبورة أو الضباب تحتاج الى تشغيل أضواء الشبورة أو الضباب الامامية و الخلفية(ان وجدت)، وهي تكون مدروسة كزاوية وكالون إنارة وكمستوى ارتفاع لكي تتيح لك افضل رؤية أثناء الشبورة أو الضباب .


- لا تستعمل أضواء الطريق  اثناء القيادة في الشبورة أو الضباب لان الضوء العالي اثناء الضباب يزيد المشكلة بإنعدام الرؤية او تقصير مسافتها وقد تسبب قطرات الماء الكثيفة في انعكاس الضوء باتجاهك ويزيد من ابهارك .


- حاول ان لاتتوقف نهائياً على جانب الطريق اثناء تشكل الشبورة أو الضباب ويفضل ان تستمر بالسير حتى تتجنب اصطدام سيارة بك من الخلف.


- حاول ان تسير في منتصف الطريق تماماً أثناء الشبورة أو الضباب الكثيف لتجنب اصطدامك بسيارة متوقفة على جانبه.


- أثناء تشكل الشبورة أو الضباب يزاد تشكل الغباش،على الزجاج وتكاثف قطرات الماء عليه مما يؤدي الى شبه انعدام للرؤية لذلك اذا كنت تقود سيارتك كثيراً بطرقات السفر يجب ان تنتبه الى جودة ماسحات الزجاج و جودة مقاومة الزجاج الخلفي.


-  اثناء القيادة في الشبورة أو الضباب يفضل استخدام الهواء في وضعية توجيهه نحو الزجاج الامامي والافضل ان تقوم بتشغيل المكيف ( البارد ) اذا لم يشتغل ذاتياً كما يحدث في السيارات الحديثة آلياً..


-  ضاعف مسافة الامان بينك وبين السيارة التي امامك اثناء الشبورة أو الضباب .


- لاتترد في استخدام كافة المزايا والأضواء الموجود في سيارتك والمخصصة للتغلب على تشكل الغباش الشبورة أو الضباب .


Your Ads Here

Your Ads Here

Your Ads Here

Your Ads Here

رسائل أحدث رسائل أحدث رسائل أقدم رسائل أقدم

مشاركات قد تعجبك

Your Ads Here

الرجاء الإنتظار...