ما هو سبب نقص مياه الردياتير من محرك السيارة

Your Ads Here

 ما هو سبب نقص مياه الردياتير من محرك السيارة



يزداد نقص مياه التبريد لعدة أسباب داخل ردياتير السيارة  في فصل الصيف، ولأن مياه التبريد هي المسؤولة عن تنظيم درجة حرارة العالية للموتور؛ سنعرض لك أسباب نقص المياه وكيفية تزويدها في الردياتير بأمان لك حتى لا تضطر إلى دفع مبالغ باهظة..



أسباب نقص مياه الردياتير من محرك السيارة:


1- وجود عطل في منظم الحرارة الموجود بالسيارة (الثرموستات).

2- عطل في مضخة الماء المسؤولة عن تبريد المحرك.

3- خلل بالمروحة المسؤولة عن تبريد السيارة.

4- حدوث ثقب داخل الأنابيب المقاومة للحرارة والبرودة الموجودة داخل الردياتير.

5- وجود كمية من الهواء داخل نظام التبريد.

6- إهمال متابعة مستوى الماء داخل الردياتير، ويحدث فقد الماء طبيعيًا بسبب الحرارة.

7- تسريب في الغطاء أسفل الردياتير.


كيفية تزويد مياه التبريد:



أولًا- الكشف عن مياه الردياتير:

تجنب فتح غطاء الردياتير قبل مرور 3 أو 4 ساعات من توقف تشغيل سيارتك تمامًا، لتتجنب اندفاع الماء الساخن من الردياتير، وتفادي حدوث حروق بالغة، فينصح الخبراء بتجنب فتح الغطاء إلا عند التأكد من انخفاض مستويات الحرارة في السيارة.

بعد ذلك قم بالكشف عن مياه الردياتير داخل السيارة.


ثانيًا- اختيار الوقت المناسب:

ينصح خبراء السيارات بالكشف عن مياه الردياتير وتزويدها بالصباح الباكر أو قبل تشغيل محرك السيارة، حيث يعتبر التوقيت المناسب للتزويد.

وإذا كنت بحاجة لتزويد مياه الردياتير أثناء سخونة المحرك، فعليك إضافة المياه أثناء تشغيل المحرك لتجنب حدوث مشاكل برأس المحرك أو ما يسمى “وش السلندر”.

ولكن عند إضاءة اللمبة الخاصة بالحرارة أو ارتفاع مؤشر الحرارة.. ففي هذه الحالة يفضل فصل السيارة تمامًا عن التشغيل حتى تنخفض درجة الحرارة، ثم قم بإعادة التشغيل مرة أخرى قبل وضع المياه في الردياتير، مع مراعاة فتح الغطاء “قربة المياه” تدريجيًا لتفريغ ضغط الهواء المتواجد بداخلها، واستخدم قطعة من القماش على اليد أثناء نزع غطاء الردياتير حتى لا تتعرض لأي آثار خطيرة.


 ثالثًا:- إضافة  مانع التسريب في الردياتير من موتول | RADIATOR STOP LEAK

إذا وجدت أن هناك نقص بمياه تبريد الردياتير قم بإضافة مانع التسريب من موتول ويفضل في الصباح الباكر أو عندما يكون المحرك دافئ، فيقوم المنتج بسد الشقوق الدقيقة ومنع التسريبات الصغيرة بسرعة وسلاسة في جميع أنظمة التبريد المغلقة، والمبردة بالسوائل، كما يتوافق للاستخدام مع مبردات المياه، والمبادلات الحرارية، ومضخات مياه التسريب، والصمامات، والوصلات غير المثبتة جيدًا، وخراطيم التبريد المتشققة، وذلك بالطبع دون انسداد نظام التبريد.


يكفي 300 ميللي لتر لنظم التبريد التي تصل سعتها إلى 12 لتر، فلا تتجاوز النسبة الموصى بها.


مانع تسريب الردياتير


رابعًا- تزويد مياه التبريد:

 قم بتزويد مياه الردياتير داخل قربة المياه أولًا، وبعد ذلك قم باختبار مستوى المياه حتى لا تتعدى المستوى المحدد عند علامة الـ MAX الموجودة على قربة المياه من الخارج

Your Ads Here

Your Ads Here

Your Ads Here

Your Ads Here

رسائل أحدث رسائل أحدث رسائل أقدم رسائل أقدم

مشاركات قد تعجبك

Your Ads Here

الرجاء الإنتظار...