معرفة أرقام خطوط المحمول المسجلة باسمك my ntra

Your Ads Here

 معرفة أرقام خطوط المحمول المسجلة باسمك my ntra




معرفة الارقام المسجلة بالرقم القومى أمر هام جدا، حيث ينتشر في مصر كثير من الخطوط المحمولة التي تكون مسجلة مسبقا ببيانات أشخاص اخري، وهو ما قد يسبب مشاكل قانونية للاشخاص اصحاب هذه البيانات لذلك أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تطبيق “My NTRA” الذي يعمل بنظام اندرويد لمساعدة أصحاب الهواتف المحمولة علي معرفة الارقام المسجلة ببياناتهم، وبالتالي ايقاف هذه الخطوط التي تسرق بياناتك الشخصية.




خدمة أرقامي في تطبيق My NTRA

في هذه الصورة نجد ان أحد الاشخاص قم بالبحث عن الارقام المسجلة ببطاقته عن طريق الرقم القومي الخاص به ووجد ان هناك 15 خط فودافون مسجل باسمه و 39 خط اورنج مسجل باسمه! فهل هذا معقول ؟!


بالطبع لا….


وهذه مشكلة كبيرة له ، فما بالك اذا فعل احد هولاء الاشخاص اي مشكلة تخالف القانون بهذا الخط ، سيكون اللمسؤل هنا هو الشخص صاحب بيانات هذه الشريحة، لذلك يجب عيك الان معرفة الارقام المسجلة ببطاقتك عن طريق تطبيق My NTRA ، وفي هذه المقالة سوف نشرح لكم الطريقة الصحيحة بالتفصيل.

تطبيق “My NTRA” هو تطبيق اطلقه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر ليقدم فيها مجموعة من الخدمات سواء للافراد او الشركات لكي يسهل علي المواطنين استخدام الخدمات التي يقدمها الجهاز بدون الذهاب الي فروع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.


طريقة تقديم شكوي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات


تحميل تطبيق “My NTRA” سهل للغاية ، كل ما عليك هو الدخول على متجر جوجل بلاي و اكتب في البحث My NTRA وقم بتحميل التطبيق. 

خدمات تطبيق My NTRA

يقدم التطبيق خدمات تناسب الافراد والشركات حيث من ضمن خدمات الافراد هي خدمة


منظومة الشكاوي

اختبار سرعة الانترنت

نقل الارقام

تعريفتي

خريطة الجودة للمشغلين

أرقامي



خدمة أرقامي لمعرفة الارقام المسجلة برقمك القومي

ما يهمنا في هذه الخدمات الان هي خدمة أرقامي المقدم من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والتي تتيح لك الاستعلام عن الارقام المسجلة برقمك القومي، ولكن تتمكن من معرفة هذا يجب اول انشاء حساب في التطبيق.


خطوات انشاء حساب في التطبيق

قم أولا بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي او متجر ابل ستور، وبعد تحميل التطيق قم بفتحه والضغط علي “تسجيل حساب جديد” ثم قم بادخال بياناتك ورقمك السري ثم انتظر وصول رمز التحقق علي رقمك هاتفك المسجل في البيانات ، الخطوة الاخيرة في عملية تسجيل حساب في التطبيق هي ادخال كود التحقق والضغط علي انشاء حساب .



الاطلاع علي دليل المستخدمين لتطبيق My NTRA


طريقة معرفة الارقام المسجلة رقمك القومي

بعد انشاء الحساب وتسجيل الدخول للتطبيق قم بالضغط علي خدمات الافراد ثم انتقل بعدها الي خدمة “أرقامي” الموجودة في صفحة خدماتي ، سيطلب منك بعدها ادخال رقمك القومي ثم الضغط علي استعلام ، ستبدأ عملية البحث عن الارقام المسجلة باسمك وهتظهر لك جميع الارقام التي سيبق تسجيلها برقمك علي هذه الهيئة



ماذا افعل اذا وجدت أرقام مسجلة برقمي لا اعرفها ؟

كل ما عليك هو التوجه للشركة التي تملك الخط سواء كانت شركة فودافون اورنج او اتصالات او شركة وي وقم بطلب قائمة تحتوي علي الارقام المسجلة برقمك القومي ، وبعدها قم بطلب الغاء لهذه الارقام أو قم باستخراج شريحة جديدة لهذه الارقام والحصول عليها عقابا لسرقة بياناتك من هذه الاشخاص.

كيف تم تسجيل هذه الخطوط برقمي القومي ؟

في الحقيقة الاحتمالات كثيرة للغاية ، قد يكون هو استيلاء احد موظفي شركة الاتصالات علي رقمك القومي والقيام باستخدمه في تسجيل خطوط أخري انت لا تعلم عنها شئ وذلك في سبيل تحقيق التارجت الخاص بهذا الموظف ، حيث تمنح شركات الاتصالات الموظفين مكافأة كلما زاد عدد الخطوط المباعة من خلالهم

في النهاية عزيزي القارئ …


بعد انطلاق هذه الخدمة وجد الكثير من الاشخاص انهم يملكون العشرات من الخطوط وهما لا يعلمون عنها شئ ، ولذلك يجب معاقبة من يحملون هذه الخطوط وهم يعلمون انها ببيانات أشخاص أخري ولكن أيضا هم ضحايا لمافايا بعض موظفين شركات الاتصالات الذي يحصلون علي بيانات هولاء العملاء بدون وجه حق، لذلك يجب زضع حل لهذه المشكلة من الجهاز القومي للاتصالات وتحديث بينانات جميع الخطوط فورا.


Your Ads Here

Your Ads Here

Your Ads Here

Your Ads Here

رسائل أحدث رسائل أحدث رسائل أقدم رسائل أقدم

مشاركات قد تعجبك

Your Ads Here

الرجاء الإنتظار...